Quantcast
كيفية استخدام جل الصبار لنمو الشعر - Beauty face كيفية استخدام جل الصبار لنمو الشعر

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار [LastPost]

كيفية استخدام جل الصبار لنمو الشعر

كيفية استخدام جل الصبار لنمو الشعر


 كيفية استخدام الصبار لنمو الشعر,زيت الخروع والصبار لنمو الشعر,العسل والصبار لنمو الشعر,البيض والصبار لنمو الشعر,البصل والصبار لنمو الشعر,حليب جوز الهند والصبار لنمو الشعر,الكركديه والصبار لنمو الشعر,الليمون والصبار لنمو الشعر,الحناء والصبار لنمو الشعر,الصبار وفيتامين E لنمو الشعر,خل التفاح و الصبار لنمو الشعر,صودا الخبز والصبار لنمو الشعر,زبدة الشيا وجل الصبار لنمو الشعر,فلفل كايين والصبار للشعر,الحلبة والصبار للشعر,الشاي الاخضر والصبار لنمو الشعرالعناية بالشعر,نمو الشعر,تكثيف الشعر,ثقتك فى شعرك,
كيفية استخدام جل الصبار لنمو الشعر


يشتهر الصبار بإعطائك بشرة متوهجة جيدة ، ولكن فوائدها لا تنتهي عند هذا الحد. يمكن أن يحفز نمو الشعر. يحتوي الصبار على مستودع واسع من الأحماض الأمينية والإنزيمات المحللة للبروتين. تساعد هذه العناصر الغذائية على تحسين صحة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر. في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على فوائد الصبار لنمو الشعر وكيف يمكنك استخدامه. انتقلى لأسفل لمزيد من المعلومات.



ماذا يقول العلم؟


يحتوي الصبار على إنزيمات تحلل البروتين ، والتي تساعد على إصلاح الجلد. كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات . يمكن أن يساعد في تهدئة فروة الرأس من التهيج والاحمرار والكدمات والندبات وإصلاح الخلايا التالفة في فروة الرأس.
الصبار له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا . يمتصه الشعر ويحميه من التهابات فروة الرأس.
يحتوي الصبار على المعادن والفيتامينات والدهون والأحماض الأمينية . هذه ضرورية لتحفيز نمو الشعر والحفاظ على صحة الشعر.
يحتوي الصبار على خصائص مضادة للفطريات ويمكن أن يساعد في تقليل القشرة وحكة فروة الرأس.
الألوفيرا لديها القدرة على زيادة الدورة الدموية إلى المنطقة المطبقة . وبالتالي ، يمكن أن يساعد في تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يعزز نمو الشعر.
الصبار له خصائص مرطبة . يمكن أن يساعد في تهدئة فروة الرأس والشعر ويغذيهما.
غالبًا ما يستخدم الصبار في الشامبو كعامل تطهير وتكثيف .
كما أنه يقلل من تساقط الشعر .
الآن بعد أن علمنا بفوائد الألوفيرا للشعر ، دعنا نلقي نظرة على كيفية استخدامه.

ملاحظة: تتضمن الكثير من هذه العلاجات استخدام جل الصبار الطازج. يمكنك تقطيع ورقة الصبار وتقطيع الجل باستخدام ملعقة. قم برمي الجل الذي تم الحصول عليه في معالج الطعام للحصول على تناسق متساوي.

كيفية استخدام الصبار لنمو الشعر

1. زيت الخروع والصبار لنمو الشعر

أثبت زيت الخروع أنه يقلل من تلف الشعر وتقسيم الأطراف ، وفقدان الشعر ، وقشرة الشعر ويصلحها . كما أنه يعزز لمعان الشعر . بينما يرطب الصبار شعرك ، يحميه زيت الخروع من التلف. يساعد علاج الصبار هذا على تحفيز نمو الشعر ويساعد على تغذية وترطيب خصلات شعرك ومنع التكسر وتقصف الأطراف.


ملحوظة: ثبت أن زيت الخروع يسبب لباد الشعر. من المستحسن استخدام زيت الخروع مع زيت آخر والكمية المطلوبة لمنع ذلك.

سوف تحتاجى
1 كوب جل صبار طازج
2 ملاعق طعام من زيت الخروع
2 ملاعق طعام من مسحوق الحلبة
قبعة استحمام
منشفة

وقت التحضير
5 دقائق

وقت المعالجة
بين عشية وضحاها

الطريقة
امزجى جميع المكونات في وعاء حتى تحصلى على عجينة ناعمة ومتسقة.
ضعى هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك. تأكد من التركيز أكثر على الجذور.
غطي شعرك بغطاء دش.
اذهبى إلى الفراش مع الخليط. يمكنك لف منشفة حول غطاء الدش لمزيد من الحرارة ومنع غطاء الدش من التحول.
في الصباح ، اغسلى الخليط بالماء البارد والشامبو. 

كم مرة؟
1-2 مرات في الأسبوع.

2. العسل والصبار لنمو الشعر

العسل والصبار كلاهما مطريات . أظهر العسل أيضًا أنه يساعد في تقليل قشرة الرأس . تركيبة التكييف هذه ، مقترنة بزيت جوز الهند ، ستحافظ على رطوبة شعرك. بما أن زيت جوز الهند يمكن أن يخترق جذع الشعر ، فإن هذا القناع يغذي ويقوي الشعر من الداخل .

سوف تحتاجى
5 ملاعق طعام من جل الصبار
3 ملاعق طعام من زيت جوز الهند
2 ملاعق طعام من العسل
قبعة استحمام

وقت التحضير
5 دقائق

وقت المعالجة
25 دقيقة

الطريقة
امزجى كل المكونات في وعاء حتى تحصلى على خليط ناعم.
قومى بتدليك هذا الخليط في فروة رأسك وقومى بتدليكه حتى أطراف شعرك. ركزي على الاطراف لأن هذه الأجزاء هي الأكثر تضررًا من شعرك.
بمجرد تغطية كل شعرك في المزيج ، ارمي قبعة الاستحمام وانتظرى لمدة 25 دقيقة تقريبًا.
اغسل شعرك بالماء البارد والشامبو.

كم مرة؟
مرة في الأسبوع.

3. البيض والصبار لنمو الشعر

يستهلك استخدام أدوات التصفيف اليومية شعرك من البروتينات. يحتوي صفار البيض على ببتيد طبيعي يساعد نمو الشعر . إلى جانب زيت الزيتون والصبار ، يساعد على تغذية شعرك وتعزيز معدل نمو شعرك.

سوف تحتاجى
4 ملاعق طعام من جل الصبار الطازج
3 ملاعق كبيرة زيت زيتون
1 صفار بيض
قبعة استحمام

وقت التحضير
5 دقائق

وقت المعالجة
25 دقيقة

الطريقة
امزجى جميع المكونات في وعاء حتى تحصلى على عجينة ناعمة ومتسقة.
ضعى هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك. ركزى على الجذور والاطراف.
بمجرد تغطية شعرك بالكامل بالخليط ، قومى بتغطيته بغطاء دش.
انتظرى الخليط لمدة 20-25 دقيقة تقريبًا.
اغسلى الخليط بالماء البارد والشامبو. لا نريد استخدام الماء الدافئ في هذه المرحلة لأنها ستقوم بطهي البيض في الخليط.

كم مرة؟
مرة في الأسبوع.

4. البصل والصبار لنمو الشعر

عصير البصل هو مكون ممتاز لنمو الشعر يحفز فروة رأسك والجريبات الخاملة عليه . يساعد على كبح تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر.

ملاحظة: استخدام الكمية المطلوبة من عصير البصل فقط لأن الكثير منها قد يهيج بشرتك وفروة رأسك.

سوف تحتاجى
1 كوب عصير بصل
1 ملعقة كبيرة من جل الصبار

وقت التحضير
10 دقائق

وقت المعالجة
ساعة واحدة

الطريقة
امزجى 3-4 بصل كبير إلى هريس في الخلاط. استخدمى قطعة قماش قطنية لاستخراج العصير.
أضيفي جل الصبار إلى العصير واخلطي جيدًا.
قومى بتدليك هذا المزيج في فروة رأسك وقومى بتدليكه في شعرك حتى يصبح مشبعًا بالسائل.
اتركيه لمدة ساعة تقريبًا.
اغسلى شعرك بشامبو معتدل وانتهي بالبلسم.

كم مرة؟
مرة في الأسبوع.

5. حليب جوز الهند والصبار لنمو الشعر

يحتوي جوز الهند ومستخلصاته على خصائص تكييف جيدة تساعد على الحفاظ على صحة شعرك . يمكنهم اختراق جذع الشعر وتقليل فقدان البروتين للشعر . كما أنها مستودع ممتاز للعناصر الغذائية التي تساعد على تغذية فروة الرأس والشعر.

سوف تحتاجى
4 ملاعق طعام من جل الصبار
4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند
1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند

وقت التحضير
5 دقائق

وقت المعالجة
30 دقيقة

الطريقة
امزجى المكونات حتى تحصلى على خليط ناعم.
قومى بتدليك هذا المزيج في فروة رأسك وقومى بتدليكه في شعرك حتى يتشبع شعرك بالسائل.
اتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا.
اغسلى شعرك بشامبو معتدل وانتهي بالبلسم.

كم مرة؟
مرة في الأسبوع.

6. الكركديه والصبار لنمو الشعر

يستخدم الكركديه بشكل عام لتحسين لون الشعر . يمكن أن يقلل أيضًا من قشرة الرأس ويحفز نمو الشعر. عند استخدامه مع جل الصبار ، فإنه يساعد على تعزيز نمو الشعر مع الحفاظ على نسيج الشعر.

سوف تحتاجى
2 ملاعق طعام من عجينة زهرة الكركديه
1 كوب جل الصبار

وقت التحضير
5 دقائق

وقت المعالجة
45 دقيقة

الطريقة
امزجى المكونات في وعاء حتى تحصلى على خليط ناعم.
قومى بتدليك هذا المزيج في فروة رأسك وقومى بتدليكه في شعرك حتى يصبح مشبعًا بالسائل.
اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك.
اغسلى شعرك بشامبو معتدل وانتهي بالبلسم.

كم مرة؟
مرة في الأسبوع.

7. الليمون والصبار لنمو الشعر

عصير الليمون غني بفيتامين سي ، وهو ضروري لتكوين الكولاجين . يساعد عصير الليمون أيضًا على الحفاظ على صحة فروة رأسك من خلال الحفاظ على مستويات الحموضة المثلى.

سوف تحتاجى
2 ملاعق طعام من جل الصبار الطازج
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون

وقت التحضير
5 دقائق

وقت المعالجة
20 دقيقة

الطريقة
امزجى المكونات في وعاء حتى تحصلى على خليط ناعم.
قومى بتدليك هذا الخليط في فروة رأسك لبضع دقائق ثم قومى بتدليكه في شعرك.
اتركيه لمدة 20 دقيقة.
اغسلى شعرك بشامبو معتدل وانتهي بالبلسم.

كم مرة؟
مرة في الأسبوع.

8. الحناء والصبار لنمو الشعر

بصرف النظر عن تعزيز لون الشعر ، يمكن للحناء تقليل تساقط الشعر وتعزيز صحة فروة الرأس . يوازن إنتاج النفط ومستوى الأس الهيدروجيني لفروة الرأس . يمكن أن تساعد الحناء على تقليل النهايات المتقصفة وتساقط الشعر وتلف الشعر . لن يؤدي استخدام هذا المزيج إلى تعزيز نمو الشعر فحسب ، بل سيضيف أيضًا لونًا أحمر إلى شعرك أثناء تغطية اللون الرمادي.

سوف تحتاجى
2 كوب أوراق حناء طازجة
2 ملاعق طعام من اللبن
1 ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج
1 ملعقة كبيرة زيت زيتون

وقت التحضير
ساعتان + 5 دقائق

وقت المعالجة
45 دقيقة - 2 ساعة.

الطريقة
انقعى الحناء لمدة ساعتين قبل التخطيط لاستخدام قناع الشعر.
امزجى الأوراق وأضيفى باقي المكونات إليها. اخلطيه جيدا.
ضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك. ركزي على جذور شعرك .
بمجرد تغطية شعرك بالكامل في الخليط ، انتظري لمدة 45 دقيقة تقريبًا. كبديل ، يمكنك ترك الخليط لمدة ساعتين.
اغسلى شعرك بالماء البارد والشامبو.

كم مرة؟
مرة كل أسبوعين.

9. الصبار وفيتامين E لنمو الشعر

يحتوي فيتامين E على توكوترينول ، الذي يخفف من الإجهاد التأكسدي ويقلل من تساقط الشعر . يساعد ذلك في الحفاظ على صحة شعرك ، وإطالة الوقت بين الزخارف بحيث تحقق طول شعرك المطلوب بشكل أسرع.

سوف تحتاجى
1 ملعقة كبيرة من جل الصبار
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون
1 ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ
2 ملاعق طعام من زيت اللوز

وقت التحضير
5 دقائق

وقت المعالجة
20 دقيقة

الطريقة 
امزجى المكونات في وعاء حتى تحصلى على خليط ناعم.
قومى بتدليك هذا الخليط في فروة رأسك لبضع دقائق ثم قومى بتدليكه في شعرك.
اتركيه لمدة 20 دقيقة. استمري في شطف شعرك.
اغسلى شعرك بشامبو معتدل وانتهي بالبلسم.

كم مرة؟
مرة في الأسبوع.

10. خل التفاح و الصبار لنمو الشعر

خل التفاح له خصائص مضادة للميكروبات . يمكن لهذا القناع أن يحسن صحة فروة رأسك بالتعامل مع مشاكل مثل قشرة الرأس وتهيج فروة الرأس. يضمن بقاء بصيلاتك صحية لتعزيز نمو الشعر.

سوف تحتاجى
1 كوب جل صبار طازج
2 ملاعق طعام من خل التفاح
1 ملعقة كبيرة عسل

وقت التحضير
5 دقائق

وقت المعالجة
15 دقيقة

الطريقة
امزجى المكونات في وعاء حتى تحصلى على خليط ناعم.
قومى بتدليك هذا الخليط في فروة رأسك لبضع دقائق ثم قومى بتدليكه في شعرك.
اتركيه لمدة 15 دقيقة.
اغسلى شعرك بشامبو معتدل وانتهي بالبلسم.

كم مرة؟
مرة كل أسبوعين.

11. صودا الخبز والصبار لنمو الشعر

سوف تصادف العديد من المدونات والمدونين يقسمون بقدرات تطهير فروة الرأس من صودا الخبز. يمكن أن تساعد صودا الخبز في الحفاظ على توازن الأس الهيدروجيني وتنظيف فروة الرأس. ومع ذلك ، لا توجد دراسات علمية لإثبات هذه الآثار.

سوف تحتاجى
4 ملاعق طعام من جل الصبار
2 ملاعق طعام من العسل
2 ملاعق طعام من صودا الخبز
1 ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند

وقت التحضير
5 دقائق

وقت المعالجة
10 دقائق

الطريقة
اخلطي الصبار وحليب جوز الهند والعسل في وعاء حتى تحصلى على مزيج ناعم.
اشطفي شعرك بالماء واستخدمي هذا المزيج كبديل شامبو. اتركيه لبضع دقائق أطول من الشامبو.
اشطفيه بالماء.
أضيفى حوالي ملعقة كبيرة من الماء إلى صودا الخبز واستخدمى الخليط لفرك فروة رأسك برفق. سيساعد ذلك على التخلص من أي شحم.
اشطفي شعرك بالماء البارد.

كم مرة؟
مرة واحدة في الأسبوع كبديل شامبو.

12. زبدة الشيا وجل الصبار لنمو الشعر

زبدة الشيا مطرية بخصائص مضادة للالتهابات . بالاشتراك مع جل الصبار ، يساعد على تطهير فروة الرأس وإبعاد العدوى الفطرية.

سوف تحتاجى
1/2 كوب زبدة الشيا الخام
2 ملاعق طعام من جل الصبار الطازج
1 ملعقة كبيرة زيت زيتون
1 ملعقة كبيرة زيت بذر
5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي
1/2 ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ

وقت التحضير
15 دقيقة

وقت المعالجة
30 دقيقة

الطريقة
قومى بإذابة زبدة الشيا في غلاية مزدوجة واتركيها تبرد.
تضاف بقية المكونات وتخلط جيدا.
خذى حوالي 2-3 ملاعق كبيرة من الخليط في وعاء (يمكنك تخزين الباقي في برطمان لاستخدامه لاحقًا).
دلكي فروة رأسك وشعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة.
اغسلى شعرك بالماء البارد والشامبو المعتدل. 

كم مرة؟
مرة في الأسبوع.

13. فلفل كايين والصبار للشعر

يحتوي فلفل كايين على كبخاخات ، والتي وجدت للمساعدة في تحفيز نمو الشعر. يمكن أن يؤدي تدليك فروة رأسك باستخدام هذا المزيج إلى تحسين الدورة الدموية ، مما يحسن سماكة الشعر.

سوف تحتاجى
1/2 كوب جل صبار طازج
1 ملعقة صغيرة فلفل حريف

وقت التحضير
5 دقائق

وقت المعالجة
10 دقائق

الطريقة
امزجى المكونات في وعاء حتى تحصلى على خليط ناعم.
قومى بتدليك ملعقة كبيرة من الخليط في فروة رأسك. يمكنك تخزين الباقي في برطمان لاستخدامه لاحقًا.
اتركيه لمدة 10 دقائق.
اغسلى شعرك بشامبو معتدل وانتهي بالبلسم.

كم مرة؟
مرة في الأسبوع.

14. الحلبة والصبار للشعر

تظهر الدراسات على الحيوانات أن بذور الحلبة يمكن أن تساعد في نمو الشعر. يمكنه أيضًا تجديد النهايات المتقصفة وتقليل قشرة الرأس. هذا المزيج لا ينظف شعرك فحسب بل يغذيه أيضًا.

سوف تحتاجى
2 ملاعق طعام من بذور الحلبة
2 ملاعق طعام من جل الصبار الطازج

وقت التحضير
8 ساعات + 5 دقائق

وقت المعالجة
30 دقيقة - 3 ساعات

الطريقة
انقعي بذور الحلبة بين عشية وضحاها.
في الصباح ، اطحنيهم إلى عجينة ناعمة واخلطيهم مع جل الصبار.
ضعي هذا الخليط على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة.
اغسلى شعرك بالماء البارد وشامبو لطيف.

كم مرة؟
مرة في الأسبوع.

15. الشاي الاخضر والصبار لنمو الشعر

يساعد الشاي الأخضر في الحد من إنتاج الزهم الزائد . يحتوي على EGCG ، والذي يمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر .

سوف تحتاجى
1/2 كوب شاي أخضر طازج
1/2 كوب جل صبار طازج

وقت التحضير
10 دقائق

وقت المعالجة
10 دقائق

الطريقة
ضعى المكونات في الخلاط وامزجيها جيدًا. تأكدى من عدم وجود كتل.
قومى بتدليك المزيج في فروة رأسك واعملى على طول شعرك. تأكدى من أن شعرك مشبع بالكامل في الخليط.
اتركي الخليط لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.
رطبي شعرك ودعيه يجف في الهواء.

كم مرة؟
مرة واحدة في الأسبوع كبديل شامبو.

كما يقول المثل ، الصبر هو أم كل الفضائل. على الرغم من أن نمو شعرك سيستغرق بعض الوقت ، إلا أن أقنعة الشعر المصنوعة من الصبار ستعجلها بالتأكيد. استمرى في استخدام أقنعة الشعر هذه لرؤية النتائج على مدار فترة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع